كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية؟

كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية؟
كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية؟

تعد الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم أنوع الإقامات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ لما لهذا النوع من الإقامات من فوائد وميزات كبيرة، ويتم إصدار هذه الإقامة بعد تقديم طلب الحصول عليها واستيفاء الشروط الخاصة بها خلال مدة محددة من تاريخ تقديم الطلب.

كم تستغرق الموافقة على الاقامة الذهبية

تستغرق عملية الحصول على الموافقة على الإقامة الذهبية حوالي سبعة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، وتكون هذه المدة موزعة على 48 ساعة عمل للحصول على الموافقة المبدئية للإقامة وحوالي 3 إلى 5 أيام عمل للحصول على الموافقة النهائية بعد إجراء الفحص الطبي وتقديم الوثائق والمستندات المطلوبة، ولا يتم الموافقة على طلب الإقامة الذهبية إلا بعد تحقيق كافة الشروط وتقديم الوثائق والمستندات المحددة. [1]

كم مدة الإقامة الذهبية

يتم منح الإقامة الذهبية في دولة الإمارات لمدة خمسة أو عشر سنوات، وذلك بحسب فئة الوافد المتقدم للحصول عليها، ويمكن تجديد هذه الإقامة في حال رغبة حاملها بالتجديد واستمرار توفر الشروط الخاصة بالحصول عليها.

الأسئلة الشائعة

هل يتم إلغاء الإقامة الذهبية في حال بقاء حاملها خارج دولة الإمارات لمدة تزيد عن 180 يوم؟

كلا لا تسقط الإقامة في حال بقاء حامل هذه الإقامة لمدة تزيد عن 180 يوم ولا تسقط إلاوفي حال انتهاء المدة الخاصة بها والتي هي إما خمسة سنوات أو عشرة سنوات بحسب فئتها.

المراجع